التصنيفات
شركة عزل فوم بالرياض عزل فوم مائى عزل فوم حرارى

شركة عزل فوم بالرياض


ندرك في شركة عزل فوم بالرياض خبراء ان الكثير من البلاد يعانى من مشكلة ارتفاع الحرارة معظم شهور السنة، وتبلغ درجة الحرارة ذروتها في فصل الصيف، فتصبح المباني مكان لا يُحتمل البقاء فيه، ولذلك يحتاج سكان المناطق الحارة لدعم المباني بطبقات حماية من أشعة الشمس أو مادة تحتفظ بالحرارة داخلها وتمنع وصولها لداخل المباني، والأمر نفسه في البلاد الباردة أو التي تتعرض لسقوط الأمطار بشكلٍ مستمر، أو المطر الغزير فقط في فصل الشتاء، فهذه الأماكن تحتاج لعزل مائي لمنع وصول المطر، أو عزل حراري للاحتفاظ بحرارة المبنى ومنع البرودة من الوصول لداخله، ومن هنا خرجت فكرة عزل المباني السكنية والغير سكنية. ومنذ ظهر الفوم على السطح اهتمت الشركة بهذا النوع من عزل الاسطح واصبحت الشركة الرائدة في عزل الفوم مائى وحرارى

وفكرة عزل المنازل ليست وليدة اليوم، فهي تعود لعصور سحيقة، حينما حاول الإنسان القديم حماية مبانيه البسيطة من البرودة باستخدام الجص فيما بين الجدران، أو إضافة طبقات من الطين على جدران المنازل، وغيرها من الوسائل البسيطة لتخفيف درجة الحرارة أو الحماية من برودة الجو، ومع الوقت تم تطوير مواد العزل الحراري فأصبح هناك الكثير من المواد التي تحقق العزل التام من الحرارة والبرودة، والحماية من تسريب المياه مثل العزل الحراري والمائي بالفوم.

مكونات عزل الفوم

شركة عزل الفوم فى الرياض قبل التعرف على مميزات عزل الفوم وكيفية تطبيقه على المباني والأسطح، لابد من التعرف على مكونات مادة الفوم، وكيف تبدو، فتعرف شركة عزل فوم خبراء ان مادة الفوم عند استخدامها تكون عبارة عن رغوة بيضاء هشة، هذه الرغوة مكونة من خليط من الإسوسيانات وراتنج البوليول، مع خلطهما في مدفع رش يخرج الرغوة الهشة، ففي البداية يسهل تحريكها وإدخالها للأماكن الضيقة، أو بين زوايا الأسطح والأرضيات، ولكن بعد تركها حتى الجفاف فإنها تصبح صلبة فتحتفظ بالمياه ولا تتمكن من المرور من خلالها.
وهناك أكثر من نوع من أنواع عزل الفوم وهذه الأنواع هي:

فوم البوليسترين: هو نوع من أنواع الفوم المستخدم لعزل الأسطح، يعرف بالفوم الأزرق أو الفوم الأبيض، وهي مادة خفيفة تشبه المطاط أو البلاستيك، عبارة عن حبيبات فوم متلاصقة لا يوجد بينها فراغات، وشكلها المعروف هي الألواح الموجودة داخل صناديق الأجهزة المنزلية عند شرائها أو المستخدمة في الحفاظ على الأثاث عند النقل، وهي عبارة عن ألواح يتم تركيبها جنبًا إلى جنب لتغطية الأسطح، وتتميز مادة فوم البوليسترين بقدرتها على منع وصول درجات الحرارة الشديدة للسطح، وقدرتها على منع تسرب المياه للسطح.

فوم البوليسترين المنصهر: وهذه الطريقة يتم فيها وضع فوم البوليسترين داخل جهاز صهر، يعمل على تسخين حبيبات البوليسترين لتصل لصورة شبه سائلة، ومن خلال ماكينة نفخ يتم إطلاق البوليسترين المنصهر على الأسطح لعزلها ضد الحرارة والمياه.

قوالب فوم البوليسترين: وهي سُمكها أكبر من ألواح البوليسترين، ويمكن تقطيعها لطبقات أقل سُمكًا حسب حاجة المبنى، وهو أقل كثافة من فوم البوليسترين المنصهر، وأقل جودة منه، ولذلك يكثر استخدام الفوم المنصهر أو الفوم الرش.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.